نقش الحناء

نقش الحناء
قبل 10 أشهر2560 زيارةجمال و موضة

الحناء مسحوق يصنع عن طريق تجفيف ثم طحن أوراق شجرة الحناء وخلطها بمواد طبيعية لتزيد من جمالها ونضارتها، ويكون استخدامها غالبا في المناسبات مثل حفلات الزفاف، الخطوبة وغيرها من المناسبات السعيدة، ليس للتزين فقط بل وتعبيرا كذلك عن السعادة والفرح. والحناء أنواع، فمنها الحناء البلدية والحناء الشامية والحناء الشائكة والحناء البغدادية، ويعتمد استخدام الحناء على اللون الذي ترغب الفتاة أو السيدة به.

نقش الحناء من العادات التي توارثتها الأجيال والتي لازالت تلقى إقبالا كبيرا من النساء، فهي تمنح للمرأة طلة مميزة وتعطيها جاذبية أكثر، والأكيد أن النقش الحرفي والدقيق يزيد الحناء جمالا وأناقة. فنجد اليوم أن النقوش أُدخل عليها لمسات التغيير، وأصبح فيها الكثير من الخيارات التي تلبي أذواق وأذواق الفتيات والسيدات المختلفة، فنجد النقوش الناعمة على شكل رسومات وورود رقيقة وبسيطة، نقوش كثيفة بتعبيرات تغطي اليد بشكل بارز ونقوش على شكل إكسسوارات كالخواتم مثلا حيث ترسم نقشات ملتفة بأصابع اليد تزينها وتزيدها حُسنا، والنقش عادة يكون باستعمال ابرة الحقن بإيقاع رتيب ودقيق لحركة يد النقاشة المتحكمة بحرفية بالإبرة لتعطي لوحة بديعة تتلاقى فيها الخطوط والرسومات ببراعة ودقة حِرفية.

الفتاة والسيدة المغربية تهتم بجمالها كثيرا، هي تحرص دائماً على الظهور بأبهى حلة وبشكل مميز وجذاب، والحنَّاء المنقوشة على اليدين والقدمين واحدةً من سِمات الجمالية للفتيات والسيدات فهن تعشقن بشكل عام رسومات الحنة التي تبرز جمالهن وتزيدهن أناقة.

مواضيع ذات صلة